القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد صحية كثيرة إلا شربتي عصير البرتقال يومياً

جعل الله سبحانه عصير البرتقال في فصل الشتاء، والحكمة الإلهية من ذلك تكمن في أن البرتقال ولحتوائه على فيتامين س، فإنه يزود الجسم بالطاقة مما يولد الحرارة في الجسم، لذلك يفضل شربه في فصل الشتاء بكثرة، كما أن من بين المعلومات المهمة التي قد تفاجئك أنه لا ينصح بشربه في فصل الصيف لأنه سيزيد من خرارة جسمك، يعد عصير البرتقال أشهر أنواع العصائر التي يتم استهلاكها بكثرة في فصل الشتاء، لكن هل تعرفين أن له العديد من الفوائد الصحية في حال تم تناوله بانتظام.

حماية العين والبصر

معروف أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال يساهم في الوقاية من إعتام عدسة العين وهو أحد الأمراض المنتشرة لدى الكبار.

المساهمة في محاربة السرطان

عصير البرتقال يتميز بتوفره على نسبة عالية من فيتامين س الذي يعد أهم أنواع مضادات الأكسدة التي تعتبر الأقوى في مكافحة سرطان المريء، الفم والبلعوم، المعدة، القولون.

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

إن  تناول عصير البرتقال بانتظام يساهم بشكل فعال في تقليل خطر التعرض لتصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية الدماغية والتخثر بما في ذلك السكتة الدماغية، يساعد  في خفض مستويات الكولسترول الضار.

يساهم في محاربة الالتهاب

تحتوي الحمضيات عموما على نسبة مرتفعة من مركبات الفلافونويد التي تعرف بخصائص مضادة للالتهابات، لذلك فإن تناوله يخفض من خطر الإصابة بأمراض التهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

مفيد في علاج الزكام

 عصير البرتقال يساهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بنزلات البرد والتخفيف من أعراضه وذلك راجع للفيتامين سي الذي يساهم في تنشيط الجسم وتقوية جهاز المناعة بشكل ملحوظ.

تنظيم عمل الجهاز الهضمي

إن عصير البرتقال يعرف بفوائده الحمضية التي تلعب دورا مهما في تنظيف الجسم من السموم والدهون الزائدة، وتنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من المواد التي يصعب على الجسم هضمها.
 ويفيد أيضا الفيتامين سي الموجود في عصير البرتقال في تعزيز امتصاص عنصر الحديد في الجسم لآشخاص الذين يعانون من ضعف الامتصاص.